ما هي طرق تصغير الثدي عند الرجال؟

تصغير الثدي عند الرجال

لا يجب عليك أن تدع مظهر ثدييك يمنعك من الشعور بثقة أكبر، يمكنك بمساعدة جراح تجميل ماهر ومؤهل أن تستعيد المظهر الطبيعي لصدرك. تسمح لك التقنيات المتقدمة اليوم بإجراء عمل جراحي قصير المدة، وشفاء سريع ، وندبات غير مرئية تقريبًا. تعرف على المزيد حول طرق جراحة تصغير الثدي للرجال أدناه. إن عملية تصغير الثدي عند الرجال هي العلاج الأكثر فعاليةً للتثدي أو تضخم الثدي عند الذكور. يزيل هذا الإجراء الجراحي التجميلي الدهون والأنسجة الغدية الزائدة للحصول على صدر مشدود مع عضلات بارزة دون أي ترهلات. يمكن إجراء عملية تصغير الثدي باستخدام طرق متنوعة مثل شفط الدهون والاستئصال الجراحي. تُجرى حاليًا آلاف عمليات تصغير الثدي عند الذكور حول العالم مع نتائج ممتازة واختلاطات قليلة جدًا.

لماذا عليك التفكير بإجراء عملية تصغير الثدي؟

في حين أن فقدان الوزن يمكن أن يساعد في تقليل مظهر التثدي لدى بعض الرجال، إلا أنه غالبًا ما يكون هناك نسيج غدي زائد أيضًا، مما يتسبب في ملاحظة الرجال الذين فقدوا وزنهم بشكل كبير لتضخم الثديين. حاليًا، تعتبر عملية تصغير الثدي عند الرجال هو العلاج الوحيد الفعال للتثدي الذي يضمن نتائج طويلة الأمد. بعد هذه الجراحة، ستشعر بالراحة عند خلعك للقميص على شاطئ البحر لأول مرة منذ سنوات، بالإضافة عن شعورك الهائل بالثقة بالنفس.

اذا كنت مزعوجاً أو خجولاً من مظهر صدرك، أو إذا وجدت نفسك تتجنب أنشطة معينة لأنك تخشى إظهار صدرك، فإن عملية تصغير الثدي عند الرجال هي خيارك الأمثل. بمساعدة جراح تجميل متمرس، توفر هذه العملية اختلافات جذرية وشبه فورية مع حد أدنى من الندبات مكان العمل الجراحي.

يمكن إجراء عملية تصغير الثدي عند الذكور باستخدام إحدى طريقتين:

  • شفط الدهون.
  • تصغير الثدي الجراحي.

تصغير الثدي بشفط الدهون

إنّ أطباء الجراحة التجميلية قادرون اليوم على علاج عدد متزايد من الرجال المصابين بالتثدي عبر القيام بشفط الدهون. ويرجع ذلك الفضل إلى التقدم في تقنيات شفط الدهون، والتي أدت إلى ابتكار مجموعة واسعة من التقنيات الأقل أذيةً للأنسجة. ومع ذلك، تلعب مهارة الجراح دورًا كبيراً أيضًا، ومن المهم اختيار جراح تجميل متمرس ولديه خبرة خاصة في إجراء عملية تصغير الثدي عند الرجال باستخدام شفط الدهون. ومن التقنيات المختلفة لشفط الدهون:

  • شفط الدهون بالطريقة التقليدية (عن طريق إبر الشفط الدقيقة).
  • شفط الدهون بالليزر.
  • شفط الدهون بالأمواج فوق الصوتية.
  • شفط الدهون الكيميائي.

في الحالات التي يكون فيها التثدي ناتجًا بشكل أساسي عن الأنسجة الدهنية الزائدة، يمكن استخدام تقنيات شفط الدهون لوحدها.

يتم إجراء هذه العملية عادةً باستخدام التخدير الموضعي مع التركين أو بالتخدير العام في بعض الحالات، وتتضمن إجراء شق صغير على جانبيّ الصدر. اعتمادًا على رغبتك والتقنية المفضلة لجراح التجميل، قد يتم إحداث الشقوق على طول جزء من حافة الهالة أو داخل الإبط. ومن خلال هذه الشقوق، يقوم جراح التجميل بإزالة الدهون الزائدة و الأنسجة الغدية، حيث يبدأ بإدخال قنية الشفط، وهي أنبوب مجوف رفيع، ومن خلال هذه الشقوق، يتم تحريك القنية ذهابًا وإيابًا بحركة محكمة ودقيقة لتحريك الدهون الزائدة، والتي يتم إزالتها بعد ذلك من الجسم عن طريق جهاز الشفط. تساهم هذه التقنية في نحت شكل جديد للصدر ليبدو طبيعيًا وملائماً لجسمك.

عادةً ما تكون فترة الشفاء بعد عملية تصغير الثدي عبر شفط الدهون قصيرة. غالبًا ما يتم إعطاء الرجال مشدات ضاغطة لارتدائها في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة، هذا يساعد على تقليل التورم ويوفر الدعم للأنسجة الشافية. في حين أن التمرينات الشاقة عادةً ما تكون محظورة لمدة 3 أسابيع تقريبًا، فإن العديد من الرجال يعودون إلى العمل أو المدرسة في غضون عدة أيام بعد إجراء العملية. ومع ذلك، من المهم أن نفهم أن كل شخص يشفى بوتيرة مختلفة عن الأخر، سوف يعطيك جراح التجميل الخاص بك تعليمات مخصصة للتعافي بعد عملية تصغير الثدي.

تصغير الثدي عن طريق الاستئصال الجراحي

قد تتطلب حالات التثدي الأكثر شدةً استئصال الأنسجة جراحياً لتحقيق أفضل النتائج. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين يعانون من شد وترهل الجلد حول الثدي عادة ما يحتاجون إلى إتباع هذه الطريقة. يسمح استئصال الأنسجة لجراح التجميل بإزالة كمية أكبر من الأنسجة الغدية و الجلد، الذي لا يمكن علاجه بنجاح عن طريق شفط الدهون وحده.

يعتمد موقع الشقوق الجراحية وطولها على نوعية الجراحة المطلوبة ، ولكنها تقع عادةً حول حافة الهالة (المنطقة المصطبغة التي تحيط بالحلمة)، وصولًا إلى الجانب السفلي من الثدي. غالبًا ما يكون الجرّاح قادرًا على المحافظة على الحلمة في مكانها، ولكن في بعض الحالات، قد يضطر إلى تغيير موضعها. سوف يحرص جراح التجميل المتمرس والمؤهل على إحداث شقوق بحيث تكون الندبات الناتجة غير واضحة قدر الإمكان.

عادةً ما يتم إجراء عملية تصغير الثدي عند الرجال مع استئصال الأنسجة غالباً باستخدام التخدير العام أو بالتخدير الموضعي مع التركين في حالات خاصة. عملية الشفاء تعد مماثلة لعملية شفط الدهون. ومع ذلك، فمن الشائع أن يعاني الرجال الذين خضعوا للعملية من الألم وبعض التورم. عادةً ما يشعر الأشخاص بالاستعداد للعودة إلى العمل في غضون أسبوع واحد من الجراحة، وعادة ما يُسمح بالعودة التدريجية إلى التمرين بعد الأسبوعين الأولين.

كيف تحافظ على مظهر الصدر الجديد؟

تهدف نتائج تصغير الثدي لدى الرجال إلى أن تكون دائمة – فقد تمت إزالة الدهون الزائدة والأنسجة الغدية والجلد المترهل إلى الأبد. ومع ذلك ، من المهم أن تحافظ على نمط حياة صحي. قد تؤدي زيادة الوزن بشكل كبير أو استخدام بعض الأدوية  أو بعض الحالات الطبية إلى تكرار حدوث التثدي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأدوية التي تؤثر على مستويات هرمون التستوستيرون أن تؤثر أيضًا على نتائجك. يمكن لجراح التجميل الخبير والمؤهل أن يساعدك على تعلم ما يجب القيام به للحفاظ على نتائج العملية على المدى الطويل.

هل تترك عملية تصغير الثدي ندبات دائمة

سيتطلب إجراء أي عمل جراحي لتصغير الثدي إحداث شقوق. مع أنّ معظم خطوط الشق مخفية داخل التجاعيد الطبيعية للصدر، فقد يكون بعضها مرئيًا وهي نتيجة ضرورية لعملية تصغير الثدي عند الرجال. إنّ جميع الندبات الناتجة عن جراحة تصغير الثدي تكون دائمة، على الرغم من أن بعض الندبات قد تكون مخفية في الملامح الطبيعية للثدي. لكن من المرجح أن يعزز المظهر الجديد لجسمك صورتك الذاتية وثقتك بنفسك ، سواء في قميص وربطة عنق ،أو حتى عندما تكون عاري الصدر على الشاطئ.

إن الإجراءات الجراحية ليست علمًا نظرياً مطلقاً فحسب. على الرغم من توقع نتائج ممتازة للعمل الجراحي الذي ستخضع له ، إلا أنه لا يوجد ضمانات مطلقة للنتائج. في بعض الحالات، قد لا يكون من الممكن تحقيق النتائج المثلى من خلال عمل جراحي واحد لتصغير الثدي عند الرجال. قد تكون هناك حاجة لإجراء عملية جراحية أخرى:

  • لإجراء شد إضافي للثدي أو تغيير تموضع الحلمة.
  • لعلاج أية مضاعفات قد تحدث.

مقارنة بين طرق تصغير الثدي عند الرجال

تصغير الثدي الجراحيتصغير الثدي بشفط الدهون
تخدير عام.تخدير موضعي.
ندبة دائمة.لا تندب.
تكلفة أكبر.تكلفة أقل.
اختلاطات أكثر.اختلاطات أقل.
نتائج ممتازة.نتائج جيدة.

شارك\ي هذا الدليل 👍

مقال ما هي طرق تصغير الثدي عند الرجال؟ هو نتاج ساعات طويلة من البحث والعمل والتدقيق لتوصيل المعلومة الموثوقة والمفيدة. إن وجدتم الفائدة في هذا الدليل، فأن مشاركته تعني الكثير لنا 💚 وتساعدنا على الإستمرار.
Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp