ما هي طريقة إجراء ابتسامة هوليود؟

ما هي طريقة إجراء ابتسامة هوليود؟

يسعى العديد من الناس للحصول على مظهر خارجي جميل، وتعتبر الابتسامة أحد أبرز معالم الجمال الخارجي. تعمل الأسنان بغض النظر عن وظيفتها، كمؤشر على الصحة الجسدية والعقلية العامة. نظرًا لأهميتها في الحياة الاجتماعية، فقد ارتفعت شعبية إجراءات تجميل الأسنان بشكل عام وابتسامة هوليوود على وجه التحديد في السنوات الأخيرة. إن ابتسامة هوليوود هي إجراء تغيير شامل للابتسامة، أي إعادة بناء كامل للفكين باستخدام قشور وتيجان وغرسات. تتضمن ابتسامة هوليوود وضع تيجان أو قشور الأسنان على جميع الأسنان، أو على الأقل على جميع الأسنان المرئية في كلا الفكين. في هذا المقال سنتعمق أكثر في طريقة إجراء ابتسامة هوليود.

نبذة عن ابتسامة هوليود

تشير ابتسامة هوليود إلى الابتسامة المثالية كحال معظم المشاهير. تتضمن سمات محددة كاللون الأبيض اللؤلؤي، وأن تكون الأسنان بمحاذاة واحدة، وخالية من الفجوات. وتتميز ابتسامة هوليوود بأنها إجراء بسيط، يمكنه إصلاح مجموعة واسعة من مشاكل الأسنان. والهدف من هذه الابتسامة هو الحصول على مجموعة أسنان مثالية وابتسامة مميزة.

تعتمد هذه التقنية بشكل رئيسي على تغيير واجهة الأسنان، ووضع قشور عليها، وهي هياكل مصنوعة من مواد مختلفة. تتمثل وظيفة قشور الأسنان في التستر على التشوهات الشكلية السيئة وإعادة ابتكار الابتسامة المثالية. ومشاكل الأسنان التي يمكن أن يعالجها إجراء ابتسامة هوليوود عديدة، وتشمل تلون الأسنان والتشوه الشكلي والفجوات.

لماذا يلجأ الناس لإجراء ابتسامة هوليود؟

تكشف الأسنان عن التفاصيل المعقدة للحالات الجسدية والعقلية الشخصية. حيث يربط الناس لا شعوريًا فجوات الأسنان والأسنان المفقودة بالمرض وسوء التغذية. كما يرجع تسوس الأسنان وتغير اللون إلى قلة النظافة. هذا يبدو غير عادل، ولا يجب على أي شخص أن يملك ابتسامة سيئة. بالتالي فهو إجراء يعطي الكثير من الميزات العديدة:

  • يعزز الثقة بالنفس ويخلص من الشك الذاتي.
  • يحسن الحياة الاجتماعية ويسمح بالازدهار اجتماعيًا ومهنيًا.
  • تثبت العديد من الدراسات كيف يمكن لمجموعة مثالية من الأسنان تسريع تسلق السلم الوظيفي.
  • يمكن أن تقوي العلاقة مع الشريك أيضًا.
  • النتائج الطبيعية وطويلة الأمد لابتسامة لؤلؤية.

خطوات الإجراء

كيفية الإجراء

  • ابتسامة هوليود هي إجراء يتم تقسيمه إلى جلسات متعددة. خلال جلسة الاستشارة الأولى، يقوم طبيب الأسنان بإجراء فحص شامل لحالة أسنان وفك المريض، للتأكد من عدم وجود مشكلات مثل التجاويف أو الالتهابات أو أمراض اللثة، حيث يكون الهدف الأولي هو معالجة المشكلة الموجودة حاليًا قبل البدء في إجراء ابتسامة هوليوود.
  • يتم أخذ طبعة لفم المريض بعد العلاج من خلال عض المريض على قالب. ثم يتم إرسال القياسات والطبعة إلى مخبر لصناعة الهياكل. وسيحدد طبيب الأسنان موعدًا لوضع ابتسامة هوليوود الخاصة بالمريض بمجرد أن تصبح جاهزة.
  • تُصنع الهياكل حسب احتياجات المريض، حيث يتم تصنيعها بناءً على القياسات التي أخذها الطبيب من فم المريض.
  • إن الهياكل المستعملة هي قشور رقيقة توضع على الجزء الأمامي من الأسنان. ويتم وضعها على مقدمة الأسنان لإخفاء المشاكل الجمالية في الابتسامة.
  • تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، لذا لن يشعر المريض بأي ألم أو إزعاج أثناء العملية. 

رعاية ما بعد الإجراء

  • للحفاظ على التوهج اللؤلئي لابتسامة هوليوود، يجب الحفاظ على نظافة الفم.
  • من الضروري تنظيف الأسنان بالخيط والفرشاة وتنظيفها مرتين على الأقل يوميًا.
  • يجب أيضًا التأكد من عدم وجود أجزاء طعام عالقة بين الهياكل، لأن هذا قد يؤدي إلى الالتهاب والألم وعدم الراحة.
  • يمكن أيضًا استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.

هل ابتسامة هوليود مُكلفة؟

تختلف تكاليف ابتسامة هوليود بناءً على المادة المستخدمة. على سبيل المثال القشرة المركبة هي الخيار الأقل تكلفة لابتسامة هوليوود. ومع ذلك فإن هذا الخيار يفتقر الجودة، لأن القشرة المركبة معرضة لتغير اللون وتفتقر إلى القوة. وتتراوح في المتوسط تكاليف ابتسامة هوليود بين 3000 دولار و5000 دولار.

فوائد الإجراء واختلاطات

الفوائد

أسنان متناسقة

يعاني بعض الأشخاص من اعوجاج الأسنان أو أن أسنانهم تختلف في الشكل والحجم والطول. يؤدي ذلك إلى ظهور أسنان المريض بشكل سيء. في هذه الحالة ابتسامة هوليوود تعيد بناء ابتسامة متناسقة.

أسنان ناصعة

أحيانًا يكون لدى الناس أسنان قوية ولكن اللون الطبيعي لأسنانهم ليس جميلًا. يعتبر هذا الإجراء حلًا مناسبًا لهم.

سد الفجوات بين الأسنان

في بعض الأحيان يعاني المريض من فجوات في الأسنان. يؤدي هذا إلى إعطاء مظهر غير محبذ للأسنان، ويشعر المريض بالخجل أمام الناس عندما يريد التحدث أو الضحك.

ثقة عالية بالنفس واحترام الذات

تعطي ابتسامة هوليوود وجهًا جذابًا ومظهرًا جميلًا للمرضى، وهذا المظهر يؤدي إلى الشعور بالراحة أمام الناس ويزيد من ثقتهم بأنفسهم. لذا فإن وجودهم في أي مجتمع أصبح أسهل مقارنة بما قبل العملية.

مساوئ واختلاطات

تسوس الأسنان

يوجد أحيانًا بعض المفاهيم والتصورات الخاطئة التي تضر بسلامة الأسنان، حيث يعتقد بعض الناس أن استخدام الهياكل والقشور سيغنيهم عن استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان وخيط تنظيف الأسنان، لكن هذا ليس صحيحًا. يؤدي إجراء قشور التجميل إلى إضعاف مينا الأسنان وإذا لم يستخدم المرضى خيط تنظيف الأسنان وفرشاة ومعجون الأسنان، فقد يواجهون تسوس الأسنان.

من ناحية أخرى للأسف، يقوم بعض أطباء الأسنان بإجراء قشرة تجميلية بدون معالجة الأسنان من التسوس. وهذا يؤدي إلى تآكل الأسنان وضعفها وتهيّجها، وإذا لم ينتبه طبيب الأسنان والمريض لهذه المشكلة، فعليه نزع الأسنان. لهذا السبب يجب على طبيب الأسنان أن يعالج الأسنان المسوسة قبل الإجراء. عادةً ينصح طبيب الأسنان المرضى بتنظيف أسنانهم مرتين على الأقل في اليوم لمنع تسوس الأسنان.

التهاب اللثة

على الرغم من أنه اختلاط نادر، لكن قد يحدث عند بعض المرضى، فهناك بعض المرضى يتوجهون إلى أطباء أسنان غير متخصصين وعديمي الخبرة لأن أسعارهم أقل، وللأسف لا يستطيع طبيب الأسنان اختيار الحجم المناسب للهيكل التجميلي، ما يسبب المشاكل والالتهابات لدى أسنان المريض. لذلك يجب على المريض اختيار أطباء الأسنان ذوي الخبرة.

فقدان الشكل الطبيعي للأسنان

عندما يقرر طبيب الأسنان هذا إجراء التجميلي، فإنه يزيل أولًا قسم من مينا الأسنان ثم يضع هياكل الأسنان، ما يسبب فقدان الشكل الطبيعي للأسنان. وبعد ذلك لا يمكنك تغيير الهيكل لمنع تقشر المينا. لذا يجب على طبيب الأسنان أن ينتبه ويختار لون القشور بعناية شديدة، حيث لا يمكن نزع الهياكل بعد ذلك بسهولة.

تغيير نمط الحياة

عندما يخطط المريض لهذا الإجراء التجميلي، عليه تغيير نظامه الغذائي الروتيني، لأن القشور هشة للغاية وكسرها سهل بأقل ضغط. على سبيل المثال، لا يمكنه تناول الأطعمة الصلبة مثل المكسرات أو غيرها التي تؤدي إلى كسر الهياكل. أحيانًا لا يعطي المريض اهتمامًا لهذه التعليمات وتتخرب الهياكل ويبتلعها مع الطعام دون أن يشعر.

أسعار وتكاليف باهظة

تشكل جميع إجراءات وأنواع ابتسامة هوليوود تكلفة باهظة للمريض. ومع ذلك، يختلف نطاق التكاليف، وفقًا لنوع العملية والأجهزة التي يستخدمها طبيب الأسنان.

شارك\ي هذا الدليل 👍

مقال ما هي طريقة إجراء ابتسامة هوليود؟ هو نتاج ساعات طويلة من البحث والعمل والتدقيق لتوصيل المعلومة الموثوقة والمفيدة. إن وجدتم الفائدة في هذا الدليل، فأن مشاركته تعني الكثير لنا 💚 وتساعدنا على الإستمرار.
Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp