هل إجراء ابتسامة هوليود آمن؟

هل إجراء ابتسامة هوليود آمن؟

صحيح

ابتسامة هوليوود إجراء يسعى إليه الكثير من الناس لتحسين مظهرهم والحصول على ابتسامة جذابة مثل نجوم هوليود، حيث تعمل الإجراءات على تحسين مظهر الأسنان من خلال إعطاء الأسنان بياضًا مميزًا وجعل الأسنان بمحاذاة واحدة بشكل مثالي جذاب. وهو إجراء آمن نسبيًا ويحمل القليل من المخاطر والآثار الجانبية. ويتضمن إجراء ابتسامة هوليوود وضع تيجان أو قشور على جميع الأسنان أو معظمها. وتعتبر هذه الإجراءات التجميلية آمنة للغاية ولا تتطلب أي نوع من التداخل الجراحي، كما يمكن إجراء بعضها خلال جلسة واحدة. في هذا المقال سنتطرق لبعض المعلومات عن ابتسامة هوليود ومدى أمانها.

نبذة عن ابتسامة هوليود 

لا تمكن إجراءات ابتسامة هوليوود من إصلاح لون الأسنان وحسب، إذ أن هذه الإجراءات مناسبة أيضًا لإصلاح المشاكل في شكل الأسنان، مثل الأسنان الملتوية والفجوات والأسنان المفقودة.

تعتمد هذه التقنية على وضع قشرة على الأسنان، وهي هياكل مصنوعة من مواد مختلفة توضع على واجهة الأسنان. وقد تستمر النتائج لفترة طويلة مع العناية المناسبة بالأسنان.

كيف تتكون الأصباغ على الأسنان؟

بقع الأسنان لها العديد من الأسباب من بينها:

  • الطعام والشراب: إن القهوة والشاي والنبيذ الاحمر، وبعض الفواكه والخضروات أثبتت أنها من أسباب بقع الأسنان.
  • التبغ: يمكن أن تسهم كل من السجائر ومضغ التبغ في تلون الأسنان.
  • عدم العناية بالفم: قد تؤدي قلة النظافة إلى بقع الأسنان غير المرغوبة.
  • الأدوية: في بعض الأحيان، تتسبب أدوية ارتفاع ضغط الدم أو العلاج الكيميائي أو مضادات الهستامين وبعض الأدوية المضادة للذهان في بقع الأسنان. 

دواعي العملية

إن ابتسامة هوليوود لها فوائد أكثر من مجرد المظهر الشكلي. تعكس الأسنان  صحة المرء ومدى قوة جيناته. كلما كانت الأسنان أكثر صحة، زادت الثقة بالنفس. في نفس الوقت، لا يمكن إنكار أن غالبية الناس يريدون أسنانًا أكثر بياضًا وابتسامة أكثر إشراقًا وجاذبية.

توجد العديد من الأهداف التي يسعى إليها الناس لتحقيقها من خلال هذا الإجراء:

أسنان متناسقة تمامًا

أحد أهم جوانب الابتسامة الجميلة هو الحصول على أسنان متناسقة تمامًا. دائمًا ما تحقق ابتسامة هوليود الأسنان المتناسقة، ولا تحتاج إلى الإصلاح باستخدام تقويم الأسنان.

الحصول على أسنان أكثر بياضًا

الأسنان البيضاء المشرقة مهمة بالنسبة لزيادة ثقة الشخص بنفسه. كما أنها تعكس صحة الفم بشكل كبير، ويمكنها تقليل ظهور التجاعيد عن طريق تحويل التركيز إلى الابتسام.

التخلص من مشاكل الأسنان الشكلية

تُستخدم قشرة الأسنان بشكل روتيني لإصلاح الأسنان التي تغير لونها والمتآكلة والمكسورة. ويمكن تحمل الفجوات والتشوهات الشكلية الصغيرة، لكن الكبيرة منها غير محبذة وقد تؤدي إلى تراجع الثقة بالنفس واحترام الذات. وتستخدم قشور الأسنان للتخلص من هذه المشاكل بشكل آمن وسهل وسيُلاحظ المرضى النتائج الفورية.

الحصول على ابتسامة مميزة

إن الطريقة المثلى لتحسين الابتسامة والتركيز على تحسين المظهر الجمالي للأسنان وهيكل الفك هو استخدام إجراءات طب الأسنان التجميلية. وتعتبر تيجان وقشور الأسنان هي الخيار الأكثر أمانًا لحالات الأسنان المفقودة أو التالفة.

الفوائد الصحية

بالإضافة إلى المزايا الجمالية لابتسامة هوليوود، سيساعد تغيير النظام الغذائي بعد تركيب التيجان في الحفاظ على سلامة الأسنان وصحتها، وستساعد الأسنان الصحية على تجنب المشكلات الصحية المتعلقة بالغذاء غير الصحي.

هل إجراءات ابتسامة هوليود آمنة؟ 

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول ابتسامة هوليود “هل من الممكن أن تفسد الأسنان؟”. ببساطة الجواب لا. إن قشور وتيجان الأسنان التجميلية لا تفسد الأسنان، ولا تؤذي القشور الأسنان بأي شكل من الأشكال طالما أن المريض يرى طبيب أسنان مؤهل لإجرائها، ويلتزم بالعناية ما بعد الإجراء وبتعليمات الطبيب.

سيستمتع الشخص بابتسامة هوليوود الجميلة لمدة عشر سنوات دون أن يحتاج لتبديلها. في النهاية سيحتاج إلى الاستبدال بمجموعة جديدة لتبقى الابتسامة بمظهر رائع، ولكن بغض النظر عن عدد القشور التي ركبها المريض على مر السنين، فلن تتدمر الأسنان، ولكنها ستبقى آمنة ومحمية تحت القشرة.

لماذا يخاف البعض من إجراء ابتسامة هوليود؟

تحمل هذه العملية بعد المخاطر والآثار الجانبية وتشمل ما يلي:

  • لا يمكن التراجع عن العملية.
  • عادة لا يمكن إصلاح القشرة إذا تشققت أو تصدعت.
  • قد تصبح الأسنان أكثر حساسية للأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة، بسبب إزالة طبقة المينا.
  • قد لا تتطابق قشور الأسنان تمامًا مع لون الأسنان الأخرى، ولا يمكن أيضًا  تغيير لون القشرة بعد وضعها في مكانها. إذا كان المريض يخطط لتبييض الأسنان، يجب القيام بذلك قبل وضع القشور.
  • يمكن أن تنفصل القشرة وتسقط، لكن هذا الاختلاط نادر. ولتقليل فرصة حدوث ذلك، على المريض ألا يقضم الأظافر أو يمضغ أي أشياء صلبة أخرى ولا يضغط بشدة على الأسنان عند تناول الطعام.
  • قد تتعرض الأسنان إلى التسوس بعد الإجراء، بسبب العناية الفموية غير الكافية.
  • إن قشور الأسنان ليست خيارًا جيدًا للأشخاص الذين لديهم مشاكل مرضية بالأسنان (على سبيل المثال أولئك الذين يعانون من التسوس أو أمراض اللثة) أو الأسنان الضعيفة (نتيجة التسوس أو الكسر أو حشوات الأسنان الكبيرة).
  • الأشخاص الذين يتناولون مأكولات قاسية، هم مرشحون ضعيفون لإجراء العملية، لأنها  يمكن أن تتسبب في تكسير القشرة أو تشققها.

توصيات ونصائح بعد الإجراء

قد تبدو العناية بالقشرة الجديدة في أفضل حالاتها ويمكن أن تستمر لمدة 10 سنوات أو أكثر إذا كان الشخص يلتزم  بهذه النصائح المهمة:

تنظيف الأسنان بانتظام

يجب العناية بنظافة الفم وتنظيف الأسنان باستمرار، حيث إنّ قشور الأسنان تكون عرضة للتسوس إذا لم ينظف الشخص أسنانه بالفرشاة بشكل صحيح ومنتظم. ويوصى بتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا واستخدام الخيط. قد يكون هناك بعض الأجزاء المكشوفة من السن خلف القشرة، وهنا قد يبدأ التسوس، لذا يجب تنظيفها بعناية من كل النواحي واستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، وإلا فقد يصعف سطح القشرة.

لا يجب تناول الأطعمة الصلبة

في العادة، تُصنع القشرة من البورسلين، وصُممت لتكون مرنة، لكنها قد تتشقق إذا ضغط المرء على الجليد أو الحلوى الصلبة أو غيرها من العناصر التي تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة العض. ويجب تجنب قضم الأشياء التي يمكن تقطيعها إلى أجزاء حجمها أصغر. يشمل ذلك التفاح والخوخ والمواد الغذائية المماثلة التي يمكن أن تطلب قوة عض عند تناولها.

تجنب احتكاك الأسنان

قد يكون صرير الأسنان أو احتكاكها مشكلة خطيرة، وإذا لم يتم علاجها، فقد يؤدي ذلك إلى تلف الأسنان واختلال محاذاة الفك، ما يتسبب في تلف قشرة الأسنان بشكل دائم وشديد.

تجنب الأطعمة التي تسبب البقع

يمكن للعديد من الأطعمة والمشروبات التي يستهلكها الفرد يوميًا أن تلطخ قشرة الأسنان، ومن المرجح أن تؤدي إلى تغير اللون. لذا يجب تجنب تناول بعض أنواع التوت والكولا والنبيذ الأحمر والقهوة والشاي. ويمكن الاستمتاع ببعض هذه الأشياء، باستخدام قشة لرشف هذه السوائل وتنظيف الأسنان بعدها. تجنب تدخين السجائر أو السيجار والابتعاد عن مضغ التبغ. كل هذه الأشياء يمكن أن تسبب تغيرًا سريعًا في لون قشرة الأسنان.

شارك\ي هذا الدليل 👍

مقال هل إجراء ابتسامة هوليود آمن؟ هو نتاج ساعات طويلة من البحث والعمل والتدقيق لتوصيل المعلومة الموثوقة والمفيدة. إن وجدتم الفائدة في هذا الدليل، فأن مشاركته تعني الكثير لنا 💚 وتساعدنا على الإستمرار.
Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp