ما هي طرق تكبير الأرداف؟

ما هي طرق تكبير الأرداف؟

ازدادت التساؤلات في الآونة الأخيرة عن طرق تكبير المؤخرة والأرداف ومدى فعاليتها وأمانها، وأغراضها المتنوعة مثل شد الأرداف أو زيادة حجمها والتخلص من الترهلات الجلدية في منطقة المؤخرة. لقد تغيرت معايير الجمال في عصرنا الحالي وغدت السيدة المكتنزة ذات المؤخرة المستديرة المشدودة ذات جاذبية أكثر من السيدة النحيلة. سنتحدث في هذا المقال عن طرق تكبير الأرداف، وهما نوعان أساسيان:

  • حقن الدهون في المؤخرة.
  • زرع حشوات السيليكون.

وبعض الطرق الأخرى التقليدي. سنتعرف على مميزات كل طريقة والأسباب التي تدفع النساء لإجراء هذه العملية، وسنضع بين يديك الحل والجواب لكل تساؤل متعلق بهذا الموضوع مع دراسات علمية عن عملية تكبير الأرداف ونتائجها المتوقعة.

ما الأسباب التي تدفع النساء لإجراء عملية تكبير الأرداف؟

  • التخلص من الترهلات في منطقة المؤخرة والأرداف سواء الترهلات الجلدية أو تلك الناتجة عن تفاوتات الوزن، إذ تصبح المنطقة بعد العملية مشدودة مكتنزة وقد يتغير إحساسك بجسمك قليلًا إلا أنه أمر طبيعي ستعتادين عليه خلال مدة قصيرة.
  • الحصول على مؤخرة مشدودة مرفوعة مكتنزة، ما يعطي السيدة ثقة بالنفس وشعورًا بالرضا.
  • تصحيح بعض التشوهات في تلك المنطقة سواء الخلقية أو الناتجة عن حوادث وإصابات معينة والتي قد تؤثر على شكل المنطقة أو وظيفتها.

ما هي مميزات عملية تكبير الأرداف؟

تحقق عملية تكبير الأرداف الكثير من الفوائد للسيدة ومن ضمنها:

  • زيادة حجم الأرداف بشكل متناسق وتحسين شكلها واستدارتها وارتفاعها.
  • الوصول إلى شكل جسم مثالي بقياسات مثالية وانحناءات جذابة.
  • تحسين شعور السيدة بجسدها والاحساس بالرضا عنه.
  • إصلاح جميع العيوب سواء الوظيفية أو الشكلية كالترهلات والتشققات في المنطقة أو العيوب الناتجة عن حوادث وإصابات.

ما هي طرق تكبير الأرداف؟

هناك نوعان أساسيان لعملية تكبير المؤخرة والأرداف:

  • حقن الدهون في المؤخرة.
  • زرع حشوات السيليكون.

إضافة إلى ذلك، يوجد طرق أخرى غير جراحية لتكبير المؤخرة والأرداف، وتتمثل في ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية مخصصة للمنطقة أو باستخدام خلاصات أعشاب وكريمات معينة، لكن لم يثبت نجاح هذه الطرق أو فعاليتها مقارنةً بالطرق الجراحية التي سيرد ذكرها.

حقن الدهون في المؤخرة

تعرف هذه الطريقة باسم شد المؤخرة البرازيلي، وقد ازادت شعبية هذا الإجراء في الآونة الأخيرة خصوصًا مع تطور طرق إجراءه وظهور مواد أخرى يمكن حقنها بدلًا من الدهون مثل الكولاجين والهيدروجيل.

تتضمن عملية حقن الدهون في المؤخرة شفط الدهون من منطقة أخرى من الجسم والتي غالبًا ما تكون البطن أو الفخذين وحقنها في المؤخرة بعد أن يُحضرها الجراح بالشكل الملائم. تفيد هذه الطريقة في التخلص من الدهون في منطقة لا يُرغب في وجود دهون فيها ثم توظيفها والاستفادة منها في منطقة أخرى، قد تكون كمية الدهون المشفوطة غير كافية لتحقيق الامتلاء والحجم المطلوب ما يتطلب الحاجة لإعادة الحقن بعد فترة.

لا ضرورة للتخدير العام في هذه العملية، وتتم بإجراء شقوق صغيرة للشفط والحقن، ما يقلل من تشكل الندبات إلى أبعد حد ممكن، وكذلك الأمر بالنسبة للاختلاطات والتأثيرات الجانبية والتكلفة.

زرع حشوات السيليكون

تعد طريقة زراعة الحشوات واحدة من الطرق التقليدية التي تحقق نتائج ممتازة ومضمونة إلا أنها تنطوي في المقابل على تأثيرات جانبية وتكلفة أكبر.

تشتمل هذه الطريقة على زرع حشوات في الأرداف مخصصة لهذه المنطقة وذلك بعد تحضيرها بإجراء الشق الجراحي المناسب وشفط الدهون الإضافية لتحقيق أفضل النتائج. يستغرق هذا الإجراء وقتًا أطول ويتم تحت التخدير العام لكنه يحقق نتائج ممتازة ويوفر أحجامًا أفضل ويحتاج جلسة واحدة فقط لا يكون هناك أي حاجة لتكرارها.

لا تعد عملية زرع حشوات السيليكون خيارًا مناسبًا للسيدات اللواتي يعانين من حساسية تجاه السيليكون، ولا يفضل لجوء السيدات النحيلات لها ولكن يمكن مناقشة هذه التفاصيل مع الجراح المسؤول عن العملية والتعرف على التفاصيل بشكل أكبر.

هل عملية تكبير الأرداف عملية آمنة؟

تعد عملية تكبير الأرداف من العمليات الآمنة ولها ترخيص يضمن أمانها، إضافة إلى كونها قد خضعت للعديد من الدراسات على مدى فترات طويلة أثبتت نجاح وأمان العملية بالشكلين المذكورين أعلاه. مع ذلك فإنه يوجد بعض التحفظات على حقن مواد أخرى غير الدهون في المؤخرة والأرداف، حيث لم توافق الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء على حقن الكولاجين والهيدروجيل في تلك المنطقة وما زال هذا الموضوع قيد البحث. من الأفضل أن تستشيري طبيبك بخصوص أية تساؤلات أو استفسارات عن هذا الأمر.

نصائح بعد العملية

إليك بعض النصائح والتعليمات التي يجب اتباعها بعد العمل الجراحي، لتحقيق أفضل النتائج وللحد من ظهور التأثيرات الجانبية قدر الإمكان:

  • تجنب الجلوس بعد العملية لمدة 2-6 أسابيع: يُفضل تجنب الجلوس، فهذا أفضل لك وضمن نتائج مرغوب فيها، إذ أن الجلوس يسبب ضغطًا على المنطقة وبالتالي حرمانها من التروية الكافية، ما قد يؤدي إلى موت بعض الخلايا الدهنية ونتائج سيئة فيما بعد. يتوجب عليك أيضًا تجنب النوم على ظهرك والنوم على البطن أو الجانب. تشتمل هذه الإرشادات على تجنب القيادة لفترة طويلة لما فيها من جلوس طويل قد يؤذي المنطقة.
  • المحافظة على وزن ثابت
  • الحفاظ على نظام غذائي غني بالمغذيات: من الضروري إمداد الجسم بالمغذيات الكافية بعد العملية، ليتعافى بشكل أسرع وأكبر من صدمة الجراحة، إضافة إلى تحقيق النتائج المرغوبة. من الضروري أيضًا تناول المياه بالشكل الكافي، حيث يساعد الماء في التخلص من نفايات الجسم ونقل المغذيات.
  • التوقف عن التدخين: خاصةً في الفترة السابقة للعمل الجراحي وفي فترة الاستشفاء. يشمل ذلك التدخين السلبي، فقد اتضح أنّ للتدخين تأثيرات عديدة ضارة على التروية الدموية وتشكل أوعية دموية جديدة بين الدهون المزروعة والمنطقة المزروعة فيها، ما يؤخر التعافي، كما قد يؤدي إلى بعض النتائج السلبية على المنطقة.
  • المشي في أقرب وقت ممكن بعد الجراحي: للمشي والحركة الدور الأساسي في تحسين التروية الدموية وتخفيف التوذم وتسريع الشفاء لذا ينصح معظم الجراحين بالحركة في أقرب وقت بعد العمل الجراحي. مع ذلك يجب التنبيه على عدم المبالغة بالحركة، لتجنب حرق الدهون الجديدة المزروعة.

دراسات علمية

عام 2014، نُشرت دراسة في “Plastic and Reconstructive Surgery”، بحثت في نتائج زرع كمية كبيرة من الدهون لدى 162 مريضًا على مدار سبع سنوات، وتوصلت إلى أن عملية الزرع كانت آمنة بالكامل وقد كان المرضى سعيدين وراضين عن النتائج. لُوحظت نتائج العمل الجراحي باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي، للمتابعة بعد العملية وتوثيق درجة فعالية الدهون المحقونة وموقعها.

(مصدر الدراسة)

نشرت مجلة الجراحة التجميلية البريطانية Aesthetic Surgery نتائج دراسة إحصائية ضخمة أجريت في عام 2017. شملت الدراسة 7834 مريضة خضعن لأنواع مختلفة من عمليات تكبير الأرداف. أظهرت نتائج الدراسة معدلات رضا كبيرة لنتائج عملية زرع حشوات السيليكون في الأرداف رغم الاختلاطات المحتملة، كما أكدت الدراسة أيضًا أن عملية حقن الدهون في المؤخرة تتميز بأقل معدل اختلاطات بين كل الأنواع الأخرى.

(مصدر الدراسة)

شارك\ي هذا الدليل 👍

مقال ما هي طرق تكبير الأرداف؟ هو نتاج ساعات طويلة من البحث والعمل والتدقيق لتوصيل المعلومة الموثوقة والمفيدة. إن وجدتم الفائدة في هذا الدليل، فأن مشاركته تعني الكثير لنا 💚 وتساعدنا على الإستمرار.
Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp