ما هي طرق تجمييل الرموش وأيها أكثر فاعلية؟

تجميل الرموش

تهدف عملية تجميل الرموش إلى الحصول على رموش أجمل وأكثر طولًا وكثافةً وهذا ما يزيد من جمال وجاذبية الوجه والعينين لدى السيدات، وهنالك عدة طرق مختلفة لتجميل الرموش ومن أهمها إجراء سيرومات الرموش وعملية زرع الرموش واستخدام وصلات الرموش وعملية رفع الرموش ورسم الرموش باستخدام الوشم، وتختلف هذه الطرق عن بعضها البعض في فاعليتها وتكلفتها وسهولة إجرائها، ويعتمد اختيارك على الطريقة المناسبة لك على عدة عوامل أهمها رغبتك الخاصة والنتائج التي تتطلعين للحصول عليها وصحة رموشك والمنطقة المحيطة بالعينين بالإضافة إلى توصيات طبيب التجميل الخاص بك.

ما هي عملية تجميل الرموش؟

إن الرموش الكبيرة والكثيفة هي من أهم علامات الجمال والأنوثة، وتعتبر عملية تجميل الرموش من إحدى أشيع العمليات التجميلية المجراة على منطقة العينين وهي تهدف إلى زيادة حجم وكثافة وطول الرموش وإعطاء مظهر أجمل وأكثر جاذبية للوجه والعينين، وتعتبر هذه العملية عملية بسيطة وآمنة ولا تترافع مع اختلاطات أو مضاعفات خطيرة، ومن أهم الأسباب التي قد تدفعك لإجراء عملية تجميل الرموش:

  1. لتجميل مظهر الرموش الرفيعة.
  2. لتجميل مظهر الرموش المشوهة لأسباب وراثية.
  3. لتجميل الرموش المتباعدة.
  4. في حال كنت ترغبين في الحصول على رموش طويلة وكثيفة.
  5. حل بديل للاستخدام الدائم للرموش الصناعية أو وصلات الرموش.

كيف اختار الطريقة المناسبة لتجميل الرموش؟

إن لعملية تجميل الرموش عدة طرق مختلفة تختلف عن بعضها البعض بفاعليتها وآليتها وتكلفتها ودرجة التداخل الجراحي وجودة النتائج واستمراريتها، ويعتمد اختيار الطريقة المناسبة لك على عدة عوامل أهمها:

  1. طول الرموش الأصلي وكثافتها وتوزعها.
  2. طول الرموش التي ترغبين في الحصول عليها.
  3. مهارة وخبرة طبيب التجميل المشرف على العملية.
  4. إصابة الرموش بأمراض معينة أو بعض الحالات الطبية الوراثية.
  5. الحساسية تجاه المواد التجميلية المختلفة في تجميل الرموش

ما هي أهم طرق تجميل الرموش وأيها أكثر فاعلية؟

  1. سيرومات الرموش:

تعتمد هذه الطريقة على تقوية البصيلات الشعرية للرموش وتعزيز صحتها وذلك عبر تطبيق سيرومات مغذية على منطقة الرموش بشكل يومي ويؤدي ذلك إلى إطالة فترة بقاء الرموش وتخفيف تساقطها، ومن أهم ميزات هذه الطريقة هي أنها طريقة بسيطة غير جراحية وهي سهلة الاستخدام ومتوفرة بشكل دائم، أما أهم سلبيات هذه الطريقة فهي أن النتائج لا تظهر مباشرة بعد البدء بتطبيق السيرومات بل تحتاج لمرور أربعة أسابيع على الأقل كما أن هذه النتائج تتراجع بشكل سريع عند التوقف عن تطبيقه، كما أن سيرومات الرموش من الممكن تسبب حكة واحمرارًا وتهيجًا في العينين كما قد تسبب نمو للشعر في مناطق غير مرغوبة ومناسبة في حال لم يتم تطبيقها بشكل جيد.

  • عملية زرع الرموش:

عملية زرع الرموش هي عملية جراحية يتم فيها نقل بصيلات الشعر من مناطق معينة في الجسم وزرعها في منطقة الرمشين العلوي والسفلي وذلك بهدف الحصول على رموش أطول وأكثر كثافة، ومن أهم إيجابيات هذه العملية هي أن نتائجها تستمر لفترة طويلة وتكون الرموش المزروعة طبيعية المظهر وذلك بسب استخدام شعر الشخص نفسه كما أنها لا تحتاج لتكرار الإجراء كل فترة وتعتبر خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل انعدام الرموش أو قلة عددها، أما أهم سلبيات عملية زرع الرموش هي أنها طريقة مكلفة أكثر من بقية طرق كما أنها تتضمن تداخلًا جراحيًا أكبر ويترافق ذلك مع مخاطر ومضاعفات أكثر كما أن النتائج تحتاج لفترة طويلة للظهور قد تمتد ل4-6 أشهر.

  • استخدام وصلات الرموش:

في هذه الطريقة، يتم زيادة طول الرموش عبر استخدام وصلات مصنوعة من مواد صناعية غير طبيعية يتم ربطها بالرموش الأساسية، ومن المهم أن يكون طول الرموش الأساسية كافيًا لربط الرموش الصناعية فيها كما ينبغي الانتباه إلى ضرورة عدم فرك العينين للحفاظ على الوصلات في مكانها، وعلى الرغم من سهولة إجراء هذا النوع من عمليات تجميل الرموش إلا أنه يؤخذ عليها بأن نتائجها لا تكون طبيعية مثل عملية زراعة الرموش كما أنها تستمر لفترة ستة أسابيع فقط.

  • رفع الرموش:

في هذه الطريقة يتم إعطاء الرموش مظهرًا ملتفًا مجعدًا وذلك عبر لف الرموش على أنبوب من السيليكون وتثبيتها بواسطة لاصق طبي ومن ثم استخدام بعض المحاليل الخاصة للحفاظ على الشكل الملتف الذي اكتسبته الرموش، ومن أهم سلبيات هذه الطريقة هي أنها لا يمكن استخدامها لدى الأشخاص أصحاب الرموش الضعيفة والقصيرة بالإضافة إلى أن المواد المستخدمة في عملية التثبيت من الممكن أن تسبب تخريش وأذية لجلد الأجفان والمنطقة المحيطة بالعينين.

  • وشم الرموش:

تتم هذه العملية عبر استخدام أداة وشم خاصة لرسم خط الرموش العلوي أو السفلي، ويعمل الخط الموشوم على تعزيز مظهر الرموش الكثيقة وملء الفراغات الموجودة بين الرموش، وتمتاز النتائج في هذه الطريقة بأنها تستمر لفترة طويلة قد تصل إلى 3-5 سنوات إلا أنها لا تعطي مظهرًا طبيعيًا كبقية الطرق.

ما هي أهم المخاطر والاختلاطات لعملية تجميل الرموش؟

 على الرغم من أن عملية تجميل الرموش هي عملية آمنة وبسيطة نسبيًا مع معدل منخفض لحدوث المضاعفات والاختلاطات، إلا أنها كغيرها من العمليات تترافق مع بعض المخاطر والاختلاطات ولعل من أهمها:

  1. احمرار العين وتهيجها نتيجة استخدام مواد تجميل الرموش المختلفة.
  2. الحكة المستمرة والألم الشديد في العين.
  3. الإصابة بالعدوى في جلد الأجفان أو الأنسجة المحيطة بالعينين والتي قد تنتقل إلى داخل العين.
  4. جفاف العين والمشاكل المتعددة المرتبطة بذلك.
  5. فرك العينين بشكل متسمر والذي قد يؤدي إلى عدم ثبات الوصلات وإزالتها.
  6. قد تؤدي الرموش الطويلة إلى الإحساس بالإزعاج عند ارتداء النظارات.
  7. الحاجة لتكرار العملية بعد فترة عند استخدام بعض طرق تجميل الرموش كعملية سيرومات الرموش.
  8. الحصول على نتائج عير مرضية والحاجة لإجراء عمليات تجميل إضافية.

ما هي أهم التوصيات التي ينبغي عليك اتباعها بعد عملية تجميل الرموش؟

بعد إجراء عملية تجميل الرموش ينبغي عليك اتباع بعض التوصيات الضرورية والتي تساعد على الحفاظ على النتائج التي حصلت عليها وتعزيز صحة الرموش وجمالها، ومن أهم هذه التوصيات:

  1. ضرورة الالتزام بغسل الرموش يوميًا بعد وضع وصلات الرموش وتجنب وضع مستحضرات التجميل أو ارتداء العدسات اللاصقة وذلك بهدف تجنب انفصال الوصلات عند القيام بذلك
  2. تجنب فرك العينين قدر الإمكان والالتزام باستخدام قطرات مرطبة للعين خلال الفترة الأولى التالية للعملية لتخفيف جفاف العين وتخفيف الحاجة إلى القيام بعملية الفرك.
  3. تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال الأيام القليلة التالية للعملية.
  4. تجنب استخدام مستحضرات التجميل خلال الأسابيع الأولى التالية للعملية.
  5. تجنب التدخين خلال الأسابيع الأولى التالية لعملية زراعة الرموش.
  6. ضرورة تكرار الإجراء بشكل منتظم عند اختيارك لطريقة سيرومات الرموش.
  7. استخدام مسكنات الألم ومراهم المضادات الحيوية الموضعية بشكل مناسب وفقًا لتوصيات الطبيب.

شارك\ي هذا الدليل 👍

مقال ما هي طرق تجمييل الرموش وأيها أكثر فاعلية؟ هو نتاج ساعات طويلة من البحث والعمل والتدقيق لتوصيل المعلومة الموثوقة والمفيدة. إن وجدتم الفائدة في هذا الدليل، فأن مشاركته تعني الكثير لنا 💚 وتساعدنا على الإستمرار.
Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp