ما هي فوائد سيرومات تطويل الرموش؟ وما سلبياتها المحتملة؟

زراعة الرموش

لقد ولّت أيام الرموش القصيرة والقليلة والمتعرجة بفضل سيرومات الرموش، حيث يمكن للسيدات أن يحصلن على رموش جميلة دون إنفاق ثروة على العلاجات التجميلية، كما أنّ الحصول على رموش كثيفة وطويلة وجميلة يؤثر إيجابيًا على نفسية النساء. تم إثبات أن سيرومات تطويل الرموش آمنة للاستخدام، لكن كغيرها من الإجراءات التجميلية يمكن أن تحمل بعض الآثار الجانبية والسلبيات وقد كان أشيعها مرتبط باستخدام مادة بيماتوبروست والتي هي مكون رئيسي في سيرومات الرموش، من هذه السلبيات احتقان الملتحمة وحكة العين وفرط تصبغ الجلد وأعراض جفاف العين واحمرار الجفن والتي حدثت في أقل من 4% من المرضى أثناء التجارب السريرية.

ما هي سيرومات تطويل الرموش؟

إن سيرومات الرموش عبارة عن تركيبات مركزة تعمل على تحفيز نمو الرموش للحصول على رموش أطول وأكثر صحة وكثافة، حيث تعمل على تحسين صحة جريبات الشعر، وهي تحوي على ببتيدات وأحماض دسمة لتعزيز نمو الرموش، فعند استخدامها بانتظام تعمل على إطالة مرحلة نمو الرموش مما يؤدي إلى تطويل دورة نمو الرموش وهذا ما سيبقي الرموش أقوى وأكثر طولًا وكثافة، يتم تطبيق بعضها باستخدام أداة دقيقة على طول خط الرموش العلوية، والبعض الآخر يتم تطبيقه خلال الرموش عن طريق الماسكارا.

كيف تعمل سيرومات تطويل الرموش؟

تعمل العديد من سيرومات الرموش التي لا تستلزم وصفة طبية عن طريق ترطيب وتقوية الرموش بحيث تبدو أكثر كثافة قليلًا وأقل عرضة للكسر مما يعني نمو رموش أطول وأكثر امتلاء.

تختلف تركيبات سيرومات تطويل الرموش اختلافًا كبيرًا من علامة تجارية إلى أخرى، ولكن بعض المكونات الشائعة الموجودة في سيرومات الرموش هي الأحماض الأمينية لبناء بصيلات شعر صحية، والسيراميد والبانثينول لترطيب وحماية الرموش من التكسر، والببتيدات لتغذية وتقوية الرموش، والبيوتين لتحسين صحة الشعر من خلال تعزيز الكيراتين في الأشعار.

هل سيرومات تطويل الرموش آمنة للاستخدام؟

العيون هي أكثر الأعضاء حساسية في جسم الإنسان، كما أن جلد الأجفان هو أرق جلد في الجسم، وتعتبر سيرومات الرموش آمنة إذا تم استخدامها بشكل صحيح ولكن مثل أي منتج للعناية بالبشرة يمكن أن يحتوي سيروم تطويل الرموش على مكونات تثير رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص، حيث يمكن أن يتحسس بعض الناس من الببتيدات أو الفيتامينات أو الزيوت في حين أن البعض الآخر لا يتأثر بها، كما يمكن أن تشمل الأعراض الجانبية احمرار في العين وما حولها وحكة والتهاب وتهيّج، لذلك قم بمراجعة الطبيب قبل تجربة سيرومات الرموش وخاصة إذا كانت بشرتك حساسة أو معرضة للإصابة بحساسية أو لديك أي حالة عينية خاصة موجودة سابقًا.

يمكن إجراء اختبار الرقعة قبل تجربة السيروم على الرموش، وذلك بوضع القليل منه في بقعة اختبار على الجلد بعيدة عن العينين لعدة أيام استبعاد الحساسية، إذا كان لديك رد فعل تحسسي في أي وقت فتوقف عن استخدام المنتج على الفور واستشر أخصائي العيون.

ما هي مدة استخدام سيرومات تطويل الرموش؟

تظهر تأثيرات معظم منتجات العناية بالبشرة بعد شهرين على الأقل من الاستخدام، وهذا أيضًا بالنسبة لسيروم تطويل الرموش، فمن أجل رؤية النتائج من المهم استخدام المنتج باستمرار وعادةً كل يوم وفقًأ للتوجيهات أو نصيحة الطبيب، لكن الآثار ليست دائمة، فعندما تتوقفين عن استخدام السيروم وتأخذ دورة النمو مجراها ستعود رموشك إلى طبيعتها.

ما هي فوائد سيرومات تطويل الرموش؟

هناك العديد من الفوائد التي تلجأ النساء بسببها إلى استخدام سيرومات تطويل الرموش، منها:

  • تساعد على تطويل الرموش وزيادة بريقها ولمعانها:

لا تعمل سيرومات الرموش على نمو وإطالة الرموش فقط بل إنها تضيف لمعانًا إليها أيضًا، وعندما تعطي الرموش بريقًا فهي تضيف جمالًا رائعًا للعيون، فالعديد منا لا يملك رموش طويلة بسبب التجعيد وكثرة مساحيق التجميل والمكياج وأيضًا بسبب الشيخوخة والتقدم بالعمر، فتعمل سيرومات الرموش على زيادة نمو الرموش بعد 3-4 أسابيع من الاستخدام المتواصل.

  • تمنع التكسر الزائد لرموش العيون:

إن إحدى فوائد سيرومات تطويل الرموش هي قدرتها على منع تكسر رموش العين، في حين أن معظم سيرومات الرموش تعمل على تطويل الرموش إلا أنه لا يمكن لجميعها منع التساقط المفرط للرموش، فبعض الناس يكونون عرضة لفقدان رموشهم بسرعة، لكن هناك سيرومات تحوي على ببتيد متعدد قوي يمنع الرموش من التكسر ويدعم نمو الرموش الكثيفة بمرور الوقت.

  • تزيد كثافة الرموش وتجعلها أكثر قتامة:

تحتوي سيرومات تطويل الرموش على العديد من المكونات التي تعمل كمرطبات وعوامل تقوية ومنعمة، فهي تساعد على جعل الرموش أكثر كثافة وأكثر قتامة، كما أثبتت سيرومات الرموش قدرتها على منع الشيب المبكر للرموش من خلال جعلها أكثر قتامة، حيث يمكنك البدء بملاحظة رموش أكثف في غضون شهر من تطبيق سيروم تطويل الرموش.

  • تعزيز إنتاج الكيراتين:

الكيراتين هو نوع من البروتين يدخل في تركيب الشعر والجلد والأظافر، سيرومات تطويل الرموش تعمل على تعزيز بنية البروتين الطبيعية في الجسم والتي يمكن أن تحفز نمو الرموش وتقوي جريبات الشعر مما يؤدي إلى زيادة كثافة الرموش، يستغرق نمو الرموش حوالي 3 أشهر وسطيًا.

  • يمكن استخدامها كعلاج لتساقط الشعر:

يمكن استخدام سيرومات تطويل الرموش من قبل المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر ويعيشون مع حالات مثل نقص الأشعار، عادةً ما يبدأ هذا الشكل النادر من تساقط الشعر الوراثي خلال مرحلة الطفولة الباكرة ويتطور مع تقدم العمر، فبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ذلك يمكن أن يكون نمو الرموش بطيء وتبدو هشة أو رقيقة أو متفرقة، تشير الأبحاث إلى أن استخدام سيرومات الرموش يمكن أن يطيل دورة نمو الرموش مما يؤدي إلى رموش أطول وأغمق وأكثف.

  • ترطيب العينين:

تعد سيرومات الرموش أحد طرائق ترطيب العينين بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من جفاف العين، وذلك عبر دعم الرموش وزيادة كثافتها لتقوم بحماية العين بشكل أفضل من الغبار والأجسام الغريبة والتي قد تسبب جفاف العين، فالعيون المتعبة والجافة مزعجة لذلك من المهم استعادة الرطوبة المفقودة، كما يمكن أن تكون الماسكارا شديدة الجفاف ولها تأثير مضعّف على الرموش وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى تكسر الرموش وجفاف العين.

يوجد حوالي 150 شعرة بشكل طبيعي على الجفن العلوي فمن المطمئن أن تعرف أن هناك طرق لتحسين هذه العملية، وتعتبر سيرومات الرموش طريقة فريدة لتحفيز نمو الرموش وتعزيز صحة العين بشكل عام.

ما هي سلبيات سيرومات تطويل الرموش؟

إن سيرومات تطويل الرموش كغيرها من المنتجات التجميلية تحمل بعض السلبيات والآثار الجانبية، منها:

  • تهيج واحمرار وحكة العيون:

العيون حساسة للغاية لأي جسم غريب لذلك قد يكون تعريضها للمواد الكيميائية أمر خطير، فبعض النساء اللواتي يستعملن سيرومات تطويل الرموش يشتكين من تهيج العين مما يؤدي إلى احمرار العينين، لكن غالبًا ما يحدث هذا التأثير الجانبي عندما تفشل السيدات في تطبيق السيروم بشكل صحيح كما هو موضح في التعليمات، حيث تقوم بعض النساء بوضع كمية زائدة من السيروم على الرموش لجعلها تنمو بسرعة أكبر وبالتالي يمكن أن يدخل السيروم إلى العين ويسبب تهيجًا واحمرارًا في العينين، وعند حدوث ذلك يجب غسل العينين بماء الصنبور وفي حال استمر التهيج يجب استشارة الطبيب.

  • اسمرار الجلد وفرط التصبّغ حول الأجفان:

يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لسيروم تطويل الرموش إلى اسمرار الجلد حول العينين والأجفان وهو أحد أكبر الآثار الجانبية لاستخدام سيروم تطويل الرموش، فقد تم الإبلاغ عن ذلك من قبل عدد من الذين يستخدمون سيروم تطويل الرموش، لذا من المهم الانتباه جيدًا للبشرة عند بدء استخدام المنتج لأول مرة، والحل يكون بالتوقف عن استخدام المنتج لأن هذا التأثير الجانبي عادةً ما يكون مؤقت ويمكن للشخص أن يستعيد لون البشرة الطبيعي بعد التوقف عن استخدام المنتج.

  • تغير في لون العيون:

تم إثبات أن سيروم تطويل الرموش آمن للجميع، لكن بشكل نادر يمكن أن يحدث هذا التأثير الجانبي فقط عند عدم قيام السيدات بتطبيق السيروم بالشكل الصحيح أو عندما يكون لديهن حساسية من بعض مكونات سيروم تطويل الرموش.

شارك\ي هذا الدليل 👍

مقال ما هي فوائد سيرومات تطويل الرموش؟ وما سلبياتها المحتملة؟ هو نتاج ساعات طويلة من البحث والعمل والتدقيق لتوصيل المعلومة الموثوقة والمفيدة. إن وجدتم الفائدة في هذا الدليل، فأن مشاركته تعني الكثير لنا 💚 وتساعدنا على الإستمرار.
Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp