هل وصلات الرموش دائمة أم مؤقتة؟

زراعة الرموش

تُعتبر العيون الواسعة من أجمل معالم المرأة وخاصة إذا ترافقت مع رموش طويلة وذات لون داكن، وقد اتجهت مؤخرًا السيدات إلى زيادة جمال عيونهن بزيادة طول الرموش أو الكثافة أو زيادة الطول والكثافة معًا، لذلك تعددت أنواع وصلاتت الرموش المستخدمة لهذا الغرض وتعددت أيضًا الفترة التي تستطيعين فيها الحفازظ على هذه الوصلات دون الحاجة إلى تبديلهم، ولذلك تنوعت الوصلات من وصلات مؤقتة (تستمر لأسبوع واحد) إلى وصلات دائمة تستمر لنحو ستة أسابيع مع ضرورة مراجعة خبر التجميل عند الشعور بأي مضايقة من الوصلات أو في حال عدم رضاكِ عن النتيجة.

ما هي وصلات الرموش؟

وصلات الرموش عبارة عن ألياف شبه دائمة متصلة برموشك الطبيعية لتجعل رموشك تبدو أطول وأكثر امتلاءً وبلون داكن، يتم تطبيق وصلات رموش بشكل فردي على كل رمش من رموشك الطبيعية (امتداد واحد لكل رمش طبيعي) باستخدام غراء شبه دائم وتختلف المواد من مركز إلى مركز آخر ولكن يمكن أن تكون هذه الوصلات مصنوعة من مواد مختلفة وتقدم معظم المراكز متنوعة من الرموش بأطوال وألوان وأنماط  مختلفة حتى تستطيع كل امرأة تحديد النوع المناسب لها.

إيجابيات وصلات الرموش

  • غير مؤلمة إطلاقًا: العملية بأكملها من البداية إلى النهاية هي 100% غير مؤلمة للجميع.
  • عملية آمنة تمامًا: يتفق أطباء الجلدية وجراحو التجميل على أن وصلات الرموش آمنة في أغلب الأحيان (على الرغم من وجود مخاطر الانزعاج والعدوى نادرًا).
  • وصلات الرموش غالبًا ما تكون ناجحة: سوف تستيقظين كل يوم برموش طويلة ومطلية ورائعة وبالتالي فهي فعالة جدًا في تعزيز جمال عينيك.
  • تعطيكِ مظهر الرموش الذي تريدينه: سواء كنتِ تحبين مظهر الرموش الطبيعية أو الطويلة جدًا فقط تكلمي مع خبير التجميل عن رغبتك لتقرروا الطول المثالي المناسب.
  • مقاومة للماء: في حين انكِ لن تستطيع أن تبلليهم في الساعات 48 الأولى فيمكنك الاستحمام والسباحة والتعرق  مع تلك الوصلات دون أن تسقط (لكن كلما حافظتِ على جفافهم وعدم تبلليهم بالماء كلما طال مدة بقاءهم).

سلبيات وصلات الرموش

  • ضرر محتمل للرموش الطبيعية: حتى لو قمتِ بالعناية برموشك بشكل مثالي فلا يزال من المحتمل جدًا أن تضرر رموشك الطبيعية لأنها مع النمو قد لا تستطيع تحمل وزن الوصلات ويمكن أيضًا أن يتسبب فرك رموشك الطبيعية بيديك او بالوسادة في أثناء نومك في تلفها.
  • صعوبة غسل الوجه: ستجدين صعوبة في غسل وجهك بالكامل لأنك ستكونين غير قادرة على فرك عينيك بالماء وبالتالي يجب ان تغسلي منطقة حول العينين بلطف وحذر شديد.
  • احتمال حدوث احمرار في العينين وحكة وتحسس: يمكن أن تتحسس العين من اللاصق والمواد الكيميائية المستخدمة في إلصاق الوصلات بالرموش الطبيعية.

أنواع وصلات الرموش

الرموش الاصطناعية: وهي النوع الأكثر شيوعًا بسبب تكلفتها المقبولة وتوفرها بأشكال وأطوال مختلفة، لكنها لا تعطي مظهرًا طبيعيًا للعين مثل باقي الأنواع.

الرموش المصنوعة من المنك: مصنوعة من فرو حيوان المنك ما يجعلها باهظة الثمن ولكنها تعطي مظهرًا طبيعيًا ويتطلب تجعيدها في كل مرة تتعرض للبلل.

الرموش المصنوعة من الحرير: مصنوعة من ألياف الحرير وتتميز بأنها أخف وأكثر مرونة من الرموش الاصطناعية بال|إضافة إلى أنها أقل لمعانًا ولونها داكن أكثر وهي خيار مناسب جدًا في حال كنتِ من ذوات الرموش الضعيفة والخفيفة.

الرموش المصنوعة من المنك الصناعي: تشبه إلى حد كبير الرموش المصنوعة من فراء حيوان المنك وتتميز بأنها خفيفة على الرموش.

هل وصلات الرموش دائمة أم مؤقتة؟

تستمر وصلات الرموش نحو أسبوعين لكن مع توخي الحذر وتطبيق العناية المناسبة لابد وأنك سوف تستطيعين الحفاظ عليها لمدة تصل إلى ستة أسابيع، فهي تستمر مع دورة نمو شعرك الطبيعية التي عادة ما تكون كل ستة إلى ثمانية أسابيع، ويمكنك العودة إلى خبير التجميل ليقوم بإعادة تركيبها وملء الفراغات كل أسبوعين ما يسمح ببقاءها لفترة أطول أكثر.

ولتستمر وصلات الرموش لأطول فترة ممكنة إليك بعض الخطوات:

  • تجنبي المنتجات التي تحتوي على الزيوت والكريمات الكثيفة حول العينين عندما تضعين وصلات الرموض وتخلصي من الماسكارا (خاصة الماسكارا المقاومة للماء) لأنه يصعب إزالتها ويمكن أن تتسبب إزالتها في تكسر الرموش الطبيعية والوصلات.
  • عندما يضع خبير التجميل وصلات الرموش لكِ ابتعدي عن البخار وعن ترطيب رموشك لمدة 48 ساعة بعد الإجراء ويمكنك غسل وجهك لكن فقط تأكدي من عدم ملامسة رموشك للماء.

تفاصيل إجراء عملية وصلات الرموش

  • التقييم: يجب على خبير التجميل أن يمر بجميع مخاطر وفوائد الحصول على وصلات الرموش قبل تطبيقها وأن يسأل أيضًا عن أي حالات قد تكون لديك من شأنها أن تجعل وصلات الرموش غير مناسبة لك وسيطلب منك أيضًا إزالة العدسات إذا كنت ترتدين عدسات.
  • اتخاذ القرار بتحديد طول وصلة الرموش وسماكتها: يجب أن يبدأ خبير التجميل العملية بسؤالك عن نوع المظهر الذي تريدينه لرموشك سواء كنت تريدينهم أنا يظهروا بشكل ملفت للنظر أو بمظهر طبيعي وبناء على ذلك سيساعدك في اختيار النوع المثالي لكِ. ضعِ في اعتبارك أنه قد يقرر استخدام ما يصل إلى 3-4 أطوال مختلفة من الوصلات مع التركيز على استخدام وصلات طويلة على الزوايا الخارجية وأقصر منها على الجانب الداخلي للعين.
  • تنظيف منطقة العينين: سيطلب منك الطبيب الاستلقاء ويتاكد من أنك اتخذتي وضعية مريحة وبعد ذلك سوف يقوم بتطهير المنطقة لإزالة أي مكياج وزيوت وجراثيم من المنطقة ويفضل أن تأتي إلى موعد الجلسة بدون وضع أي مكياج
  • وضع شريط طبي لاصق وجل للعين: سيُطلب منك إغلاق عينيك طوال مدة العملية والتي تستغرق عادة 1-2 ساعات اعتمادًا على عدد الوصلات التي سيتم استخدامها. للتحضير للتطبيق الفعلي سيضع خبير التجميل جل تحت العين على خط رموشك السفلي للحفاظ على رموشك السفلية بعيدًا عن تطبيق الوصلات وبعد ذلك سيتم تأمين جل العين بشريط طبي لاصق على جانبي العين وهذا الشريط لن يلمس رموشك ولن يؤلمك بمجرد إزالته لاحقًا.
  • التطبيق: باستخدام الملقط سيقوم خبير التجميل بغمس نهاية كل وصلة من الوصلات في غراء الرموش ثم تطبيقه على رموشك بشكل فردي وفي معظم الحالات يتم وضع وصلة رموش واحدة لكل رمش من رموشك الطبيعية ومع ذلك يمكن أن تتطلب الإطلالات الأكثر كثافة عدة وصلات لكل رمش من رموشك والتطبيق غير مؤلم على الرغم من أنك قد تشعرين بالقلق من أن الملقط يعمل بالقرب من عينيك وأنتِ مغمضة عينيكِ.
  • التجفيف: يجف غراء الرموش بسرعة كبيرة ولكن من المحتمل أن يجعلك خبير التجميل أن تجلسي لمدة 10 دقائق تقريبًا بمجرد تطبيق جميع الوصلات وبحب بعض خبير التجميلين توجيه مروحة صغيرة محمولة باليد إلى الرموش لتسريع وقت التجفيف بينما يفضل آخرون ترك الغراء يجف في الهواء وستظل عيناك مغلقتين خلال هذه المرحلة.

إزالة الشريط اللاصق والجل: بمجرد أن تجف رموشك تمامًا سيقوم خبير التجميل بإزالة الجل والشريط تحت العين وهذه العملية غير مضرة إطلاقًت ولكن أخبري المختص في حال كنت تعانين حساسية في هذه المنطقة حتى بحذر أكبر، وبمجرد إزالتها من المرجح أن يتم تنظيف الرموش بفرشاة خاصة بالرموش ثم سيطلب منك فتح عينيك ببطء.

شارك\ي هذا الدليل 👍

مقال هل وصلات الرموش دائمة أم مؤقتة؟ هو نتاج ساعات طويلة من البحث والعمل والتدقيق لتوصيل المعلومة الموثوقة والمفيدة. إن وجدتم الفائدة في هذا الدليل، فأن مشاركته تعني الكثير لنا 💚 وتساعدنا على الإستمرار.
Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp